تدرس شركة "ميتا" التقنية العملاقة، مالكة منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"مسنجر" و"واتساب"، إطلاق تطبيق مستقل للفيديوهات القصيرة المتوفرة حالياً على "إنستغرام".
وفقاً لمصدر من موقع "إنفورميشن" المتخصص في التكنولوجيا، تحدث آدم موسيري، رئيس منصة "إنستغرام"، عن مشروع التطبيق الجديد الذي يحمل الاسم الكودي "بروجيكت راي". يهدف هذا المشروع إلى تحسين التوصيات للمستخدمين الجدد والحاليين في الولايات المتحدة، ويتيح عرض مقاطع فيديو تزيد مدتها عن 3 دقائق.
في يناير الماضي، أعلنت "ميتا" عن تطبيق لتحرير مقاطع الفيديو باسم "إيديتس"، لمنافسة تطبيق "كاب كت" التابع لشركة "بايت دانس" الصينية، المالكة لمنصة "تيك توك" الشهيرة.
تستفيد "ميتا" من حالة الغموض المحيطة بمستقبل "تيك توك" و"بايت دانس" في الولايات المتحدة، خاصة مع احتمال صدور قانون يسمح بحظر المنصة الصينية إذا لم يتم بيع حصتها الأغلبية لملاك أميركيين.
حالياً، تتيح "إنستغرام" للمستخدمين عرض ومشاهدة مجموعة متنوعة من الصور والفيديوهات القصيرة (ريلز) والقصص. إلا أن العديد من المستخدمين يشعرون بأن التطبيق أصبح مزدحماً بالمحتوى، وبعيداً عن جذوره كتطبيق لمشاركة الصور. نقل خدمة "ريلز" إلى تطبيق مستقل لمقاطع الفيديو القصيرة قد يسمح لـ"إنستغرام" بتسليط الضوء على ميزاتها الأخرى.
في وقت سابق من هذا العام، بدأ "إنستغرام" في دفع أموال لصناع المحتوى للترويج له على منصات أخرى مثل "تيك توك" و"سناب شات" و"يوتيوب". وأشارت تقارير إلى دفع التطبيق مبالغ مالية كبيرة لصناع المحتوى مقابل نشر مقاطعهم حصرياً على خدمته "ريلز". الربح من إنستغرام: 5 طرق سهلة لربح 1500$ شهرياً
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق